Search This Blog

Friday, November 2, 2012

تم نقل المدونة إلى www.dinasaid.com



تم نقل المدونة

إلى


شكرًا لك على المرور

2 comments:

  1. كويس انك عملتي كده ...كده احسن طبعا

    ReplyDelete


  2. ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان


    نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 و 23 أكتوبر 2012 "مرسى" لأهالى مطروح: المشروع النووى فى الضبعة.. و"ما أدراكم ما الضبعة!" قال الرئيس "مرسى" للأهالى إنه يسعى لإنشاء 5 مشروعات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية، وليس مشروعاً واحداً فى الضبعة، ومازح الأهالى قائلاً: "الضبعة.. وما أدراك ما الضبعة" وأضاف "مرسى" خلال لقائه مشايخ وعمد وعواقل محافظة مطروح "أنا مهندس وأعرف أن الحديث عن مخاطر الإشعاع غير صحيح، إلا إذا حدث خلل فى المحطة وهذا أمر نادر" ، ورداً على صيحات المواطنين، الرافضين للمشروع، قال الرئيس إن الموضوع ليس رغماً عنكم وحتى الآن لا توجد نية لقهركم، وإجباركم على مشروع لا تريدونه، لكن إذا اتضح من النقاش والإقناع وحل مشكلات المبانى والتعويضات، أنه لا بأس من الإنشاء، فلا تتحدثوا عن التلوث [!!!] و دخل عدد من أهالى الضبعة فى أعتصام مفتوح بأرض محطة الضبعة النووية اعتراضاً على تصريحات الرئيس مرسى خلال زيارته للمحافظة، ورفع الأهالى شعارات "لا للتعويضات ولا للمفاعل النووى ولا لإقامة مفاعل نووى يولد طاقة كهربائية أو غيرها على أرض الضبعة".


    و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 19 مايو 2011 "الفلبين : أطلال المفاعل النووى باتان مزار للسياح " كارثة فوكوشيما أعطت رد فعل ، المفاعل النووى الوحيد فى الفلبين
    Bataan
    لم يتم تشغيله أبدا و لم ينتج كيلو وات واحد من الكهرباء للأن و سيظل هكذا مستقبلا ، و الأكثر من هذا أن المفاعل النووى الذى يقع على شبة جزيرة باتان أصبح منذ مايو 2011 مزار للسياح.

    وقالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل : "إن الأحداث التي وقعت في اليابان تبين لنا أنه حتى الأشياء التي تبدو مستحيلة من الناحية العلمية قد تحدث".
    إلمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا. و دول أخرى رفضت فى أستفتاءات شعبية أقامة مفاعلات نووية على أراضيها و منها النمســـا و إيطاليا.

    باقى المقال بالرابط التالى

    http://www.ouregypt.us/culture/main.html

    ReplyDelete